alternative title
إعلان 2

نصائح من بوردنج عند السفر بمفردك لتركيا

أميمة محمد. بوردنج
يعتبر السفر وحيدا في تركيا لا يعتبر شيئا خطيرا، وعندما تعود من السفر ستقوم بمدح الضيافة التركية أينما ذهبت. والان اليك بعض النصائح لجعل الأمور هناك مريحة بشكل اكبر ،
لذلك ننصح بقراءة هذا المقال قبل حجز تذكرتك الي تركيا
إجراء اتصالات قبل أن السفر
قضاء الوقت مع السكان المحليين هو واحد من أفضل الطرق للحصول على تجربة متميزة بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه.
لذلك تأكد من الانضمام إلى مجموعات في نطاق اهتمامك قبل سفرك. علي سبيل المثال اذا كان اهتمامك الطهي فمكانك هو الشوارع الخلفية الخاصة بالطهاة أو اذا كان مجالك هو الارشاد السياحي فستجد المرشدين المحليين في بضعه اماكن مثل (اسطنبول تور استوديو) أو (اسطنبول الشعبية) .

الالتزام بالآداب عند زيارة المساجد
إذا كنت تزور تركيا، بالتأكيد سوف تذهب لزيارة مسجد أو اثنين، من المهم أن تظهر الاحترام من حيث مظهرك الخاص , يجب عليك ارتداء الملابس طويلة الأكمام كما ان الحجاب مناسب عند زيارة المساجد ,تجنب ارتداء السراويل القصيرة أو التنانير القصيرة في ذلك اليوم بالذات حتى لا تخل باحترام واداب المسجد.

:تعامل مثل السكان المحليين
انها دائما فكرة جيدة ان تتكلم بصوت منخفض الي حد ما اذا كنت مسافرا وحيدا في تركيا
ستلاحظ أن الناس في المناطق الريفية متحفظة بشكل كبير ، واذا استطعت التعامل مع ذلك ستكون قادرا على السفر وحيدا براحة كبيرة دون الإساءة لأي شخص
عليك بالمصافحة فقط عندما يقوم شخص ما بمد يده ,ايضا تجنب العناق إلا إذا كان الشخص الآخر يبدأ بذلك. وبطبيعة الحال عندما تكون في المدن الكبيرة والمدن الساحلية يمكنك التعامل بطبيعتك فليس ضروريا ان تتعامل كالسكان الشعبيين .


:ارتداء الملابس بوعي وادارك
في المدن الكبيرة مثل اسطنبول وأنقرة، والأحياء الحديثة (عادة تلك التي تحتوي الحانات والمطاعم) ليس لديهم ازياء محددة ويمكنك ارتداء اي شئ وكأنك في اي مدينة اوروبية.
ولكن في المناطق السكنية، وخاصة الأحياء الشعبية، فمن الحكمة الابقاء علي ” التنورة القصيرة” في أمتعتك وتغطية جسمك بشكل أكبر من أجل تجنب النظرات المحرجة.
إذا كنت مسافرا في جميع أنحاء تركيا، تأكد من أن تكون ملابسك بشكل معتدل، باستثناء المدن الصيفية على الساحل (مثل بودروم، إزمير، أو أنطاليا) حيث يمكنك ارتداء ما تريده .

:تعلم بعض الكلمات التركية
انه من المفيد لمعرفة بعض الكلمات التركية قبل الشروع في تجربتك في السفر وحيدا بحيث يمكنك التعبير عن احتياجاتك لشخص قد لا يتكلم اللغة الإنجليزية.
الاتراك ايضا يقدرون معرفتك بالقليل من الكلمات مثل “مرهابا،” (مرحبا) أو “تشكرات افندم” (شكرا لك)، ذلك سوف يُقيم اتصال أفضل بينك وبين الناس.

:يجب ان يكون عنوان فندقك في متناول يديك
إذا كنت واحد من هؤلاء الناس الذين يحبون التجوال وفقدان الطريق في البلدان الأجنبية، ستكون فكرة جيدة أن يكون عنوان أو بطاقة عمل الفندق المقيم به في متناول يديك ففي حالة انك فقدت طريقك وجود العنوان يضمن لك أنك سوف تجد دائما طريق للعودة، ولكونك مسافر وحيدا فهذا أمر مهم جدا.
ايضا يجب ان يكون لديك تواصل دائما مع موظفي الاستقبال في الفندق لأنهم ملزمون أن يقدمون لك أفضل النصائح والتوصيات، وكذلك الخرائط وأرقام الهواتف الهامة وننصحك بتجربة هذه الفنادق المميزه في تركيا من تجارب الناس في منتدى سفاري اما فنادق اسطنبول المميزه فتجدها هنا لسته طيبه

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title