alternative title
إعلان 2

المتحف الوطني.. طريق الفن الأول في دلهي

 محمد عماد الدين – بوردنج

- يرجع تاريخ المتحف إلى عام 1946، عندما اختارت الأكاديمية الملكية في لندن، هذا المكان بالتعاون مع حكومة الهند، لتنظيم معرض للفن الهندي.

- قامت الأكاديمية الملكية في لندن بجمع تحف مختاره من مختلف متاحف الهند، وعندما اقامت هذا المعرض لاقى نجاح كبير، مما اوحى بفكرة اقامت متحف وطني دائم في هذا المكان.

- بعد إعادة المعروضات الى مكانها الاصلي في المتاحف الاخرى، وكانت البداية لنواة تشييد المتحف الوطني في دلهي، الذي بدأ تشيده في 1949.

- وضع حجر اساسه رئيس وزراء الهند "بانديت جواهر لال نهرو" وافتتح رسميًا في مرحلته الاولى عام 1955، وقد عمل مسؤلوا المتحف جاهدين ، لجمع قطع اثريه وشراء الفنون من الهنود والاجانب التي تغطي اكثر من 5000 سنه من التاريخ الثقافي الهندي،

- وتضم المعروضات الكثير من الفنون من الطين والبرونز من اوائل القرون الوسطى، والهاربان الذي يرجع للحضارة المورية، وعملات هنديه، فنون زخرفيه، مجوهرات ولوحات للفن البوذي، والفن الهندي.

- يتمتع المتحف بمختلف وسائل العرض، من تصوير فوتوغرافي ، ووسائل ايضاحيه وتعليميه، لتجعل زيارة المكان تجربة مثيره، وكذلك جولات ارشاديه ومحاضرات خاصه، الى جانب برامج للتدريب والبحث العلمي، وعروض افلام وانشطه مخصصه للأطفال.

- وقد تم إعادة افتتاحه مؤخرًا، بواسطة وزير الثقافة في عام 2014 ، بعد اعادة تطويره، بأساليب تكنولوجيه حديثه، واضافة الموسيقى، والتطوير الحديث للفن التفاعلي.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title