بالصور.. تعرف على أفضل المدن الذكية | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

بالصور.. تعرف على أفضل المدن الذكية

أميمة محمد. بوردنج

نعيش جميعا فى مدن مختلفة حول العالم ينعم بعضها بالتطور والتكنولوجيا، بينما البعض الآخر لا يزال بعيدًا من مظاهر الحضارة. بعض المدن تحاول الإبتعاد عن التخلف واللحاق بركب التطور، فيما تسعى بعض المدن الأخرى ان تكون صديقة للبيئة، وبعيدة كل البعد عن كل ما هو ضار.

ومن أجمل هذة المدن الذكية:

سونغدو – كوريا الجنوبية

تعد أفضل وأقوى نموذج يتم تقديمه للمدن الذكية حول العالم، تقع جنوب العاصمة سيول، وهي مدينة متكاملة بدأ تنفيذها في العام 2005، لتكتمل في سنة 2017. تعتمد هذه المدينة على الطاقة البديلة وأجهزة الإستشعار، وأجهزة الكومبيوتر التي وضعت على طول الطرق والمباني لتقييم وضبط استهلاك الطاقة، فيها أجهزة إستشعار وتحكم في كل مكان، حتى أنّ السلالم الكهربائية لا تعمل إلا إذا جاء شخص لاستعمالها.

Image result for ‫سونغدو – كوريا الجنوبية‬‎

مدينة فوجيساوا – اليابان

مدينة فوجيساوا اليابانية، مدينة حديثة يشرف على إنشائها مصنع باناسونيك الياباني على أحد مواقع مصانعه القديمة، وعلى مسافة ساعة تقريبًا من العاصمة اليابانية طوكيو، وقد صممت باناسونيك المدينة على أساس الإعتماد الكلي على الطاقة الكهربائية، والحد من التلوث البيئي المنبعث من السيارات التي تعمل بالوقود العادي، لذا قامت بتشييد محطات تزود بالطاقة الكهربائية في كل أركان المدينة.

Image result for ‫مدينة فوجيساوا – اليابان‬‎

برشلونة

قررت مدينة برشلونة أن تكون واحدةً من أهم مدن العالم، فقد تم تحويل وترميم المباني الصناعية القائمة بحيث تصبح المحارق محطات لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة، إضافة إلى تنفيذ برنامج تقاسم الدراجات وذلك بتوفير 6000 دراجة للإستخدام في جميع أنحاء المدينة في محاولة لتقليص وسائل النقل التي تعتمد على الوقود.

Image result for ‫برشلونة سياحة‬‎

كوبنهاغن

يطلق على هذه المدينة اسم العاصمة الخضراء، فهي تعمل على الحد من التلوث البيئي والتشجيع على المباني المستدامة، وهي نموذج للتحديث المستمر للمبادرات المستقبلية، وقد تم تدشين المختبر الأخضر فيها وذلك لدراسة وتطوير وتصدير التكنولوجيا البيئية، الى مختلف دول العالم التي ترغب في الإستفادة من خبرات كوبنهاغن.

Image result for ‫كوبنهاغن‬‎

فيينا – النمسا

فيينا هي المدينة التي ستصبح خاليةً من الكربون في حلول 2020، فقد أصبح أكثر من 30% من طاقة المدينة الكهربائية تنتج من حرق القمامة، كما أنّ واحدةً من أكبر محارق القمامة في فيينا أصبحت من أهم الأماكن التي تجذب السياحة هناك.

Image result for ‫فيينا النمسا‬‎

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال
Audi
image title here

Some title