alternative title
إعلان 2

بعد انقطاع 3 سنوات.. الخطوط الوطنية الكويتية تعود للتحليق

بوردنج_ ابتسام رفعت

استأنفت الخطوط الوطنية الكويتية الانطلاق بالأجواء، ابعد غياب دام لخمس سنوات، كـ”ثالث ناقل وطني” بالسوق المحلية في الكويت.

وستبدأ الوطنية ايروايز أولى رحلاتها، إلى مدينة تبليسي عاصمة جورجيا بمعدل 3 رحلات أسبوعياً، على أن يتم في 12 و13 يوليو الجاري تيسير رحلات إلى باكو عاصمة أذربيجان وسراييفو بالبوسنة بمعدل رحلتين في الأسبوع.

ومن المقرر أن تتركز رحلات الشركة في المرحلة الأولى، إلى نحو 16 وجهة، أهمها مصر والإمارات ولبنان وعمان وايران، إضافة إلى الهند وباكستان وبعض الوجهات الأوروبية، وستتم زيادة هذه المحطات حسب نمو الأسطول.

وقد أشارت وكالة الأنباء الكويتية إلى أن “الوطنية” ستنطلق إلى العمل بعد الجهود التي بذلتها مجموعة التويجري الكويتية لإحيائها من جديد، بعد تعزيز رأسمالها وتسديد معظم الالتزامات بعد استحواذها في أغسطس 2016 على حصة مجموعة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” في شركة الوطنية للطيران البالغة 13%، وتمكنها من تجميع حصص أخرى لتصبح أكبر مالك فيها.

وضخ مساهمو الشركة سيولة جديدة أنهت نحو 96% من التزاماتها المالية، ومن المقرر أن ترفع رأس مالها الحالي إلى الضعف ليبلغ 20 مليون دينار “نحو 65.4 مليون دولار” عقب تشغيل الرحلات.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title