alternative title
إعلان 2

ديفيد كاريجا .. اشهر كهوف العالم

أميمة محمد. بوردنج

تعد مدينة تبليسى من اجمل مدن جورجيا وأشهر ما يميزها السفر الى كهف ديفيد كاريجا ،لا تستغرق الرحلة سوى ساعة واحدة فقط من تبليسى .

تم بناء مجمع كهف ديفيد كاريجا من قبل كهنة الآشوريين فى القرن السادس وذلك لتعزيز المسيحية فى جورجيا، ويتكون المجمع من ثلاثة عشر أديرة منتشرة فى التلال فى منطقة شبه صحراوية ،وهو اليوم يقع على الحدود بين آراضى  جورجيا وآذربيجان .

تستطيع ان تسافر الى هذه الأديرة كهف ديفيد كاريجا بواسطة حافلة صغيرة (مينى باص )متاحة فى ميدان بوشكن فى تبليسى ،بجانب ساحة الحرية الشهير فى المدينة ،سيأخذك السائق فى طرق داخل قرى منتشرة بين جبال القوقاز عندها ستشاهد العديد من أنواع الماشية التى تسير على جانبى الطريق .

يمكنك التسلق والصعود الى الجهة الأخرى من المجمع لمدة 10-15 دقيقة وسوف تمر بكنيسة صغيرة يقف عليها ثلاثة رجال من الشرطة العسكرية ،مع رؤية المناظر الطبيعية الخلابة من التلال الخضراء الواقعة على الجانب من الحدود الآذربيجانية ،فإذا لم تستطيع الذهاب الى آذربيجان فيكفى ان تؤكد ان قدميك قد وطأت اراضيها بواسطة هذه الأديرة .

فى بعض شهور السنة ،تجد كل شىء هنا جاف للغاية ، شبه صحراوية مع مناظر الجبال الفعلية التى يشع منها ظلال مختلفة من الألوان الأحمر ،البرتقالى والبنى .

كهف ديفيد كاريجا

كهف ديفيد كاريجا

كهف ديفيد كاريجا فى جورجيا

السياحة في جورجيا

طبيعة جورجيا السياحية

رسومات اثرية كهوف الأديرة فى آودابانو

how-to-travel-to-david-gareja-georgia-09-

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title