alternative title
إعلان 2

معايعة : الخليل انتصرت واعتلت قمة التراث الفلسطيني العالمي

 محمد عماد الدين – بوردنج

صرحت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية "رولا معايعة" اليوم الجمعة إن مدينة الخليل انتصرت واصبحت بلدتها القديمة والحرم الإبراهيمي تراثا عالميا فلسطينيا.

وأضافت معايعة، تعقيبا على ادراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) البلدة القديمة والحرم الابراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية على لائحة التراث العالمي ان "الموضوع لم يكن سهلا.. لقد احتاج إلى جهد كبير جدا لكن استطاعت الخليل أن تنتصر، كما أن مهمة اليونسكو الآن هي الحفاظ على هذا الموقع المهم والمميز وبالتالي هذا سينعكس ايجابا على فلسطين".

قالت معايعة "أي موقع يتم ادراجه على لائحة التراث العالمي يجذب عددا كبيرا من السياح والخليل مدينة سياحية بالأساس لكن وضعها على لائحة التراث العالمي يشجع أعدادا أكبر من السياح على الوصول إلى المدينة".

واوضحت أن التصويت اليوم يوفر الإمكانية لإقامة مشاريع من أجل المحافظة على البلدة القديمة في الخليل والحفاظ على المباني التاريخية فيها ويشجع الحركة السياحية ويستقطب اعدادا من السياح المهتمين بالسياحة الدينية لزيارة الحرم الإبراهيمي والمهتمة بالمواقع الأثرية في البلدة القديمة.

وأشارت معايعة الى ان "اسرائيل عملت كل ما بوسعها من أجل إفشال التصويت وحتى لا تكون البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي على لائحة التراث" مؤكدة أن "الحق انتصر والبلدة القديمة تستحق أن تكون على لائحة التراث العالمي".

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title