alternative title
إعلان 2

زوغديدي .. مدينة الصخرة المتأرجحة

أميمة محمد. بوردنج

تقع مدينة زوغديدي في مقاطعة التاريخية الجورجية الغربية ساميغريلو (منغريليا). وهو إقليم يقع في الشمال الغربي من تلك المحافظة، فيوجد بها العديد من المعالم السياحية مثل: 

قصر ومتحف "داديانى" للتاريخ المعماري في زوغديدي، هو واحد من أقدم المتاحف في منطقة القوقاز، ويضم حاليا أكثر من 000،41 قطعة ومؤرخات آثرية، بدءا من الألف الثاني قبل الميلاد وحتى نهاية القرن الـ 19. بعض الآثار التاريخية الأكثر إثارة للاهتمام تشمل قناع الموت لنابليون المؤرخة عام 1833، هذا بخلاف مكتبة نابليون التى تكونت من عدة مئات من وحدات التخزين، رسائل خاصة، وفضة نابليون وقطع صينية . 

كما يوجد الحديقة الوطنية: تم إنشاء حديقة وطنية من أجل حماية والحفاظ على النظم الإيكولوجية للأراضي الرطبة، والتي تعتبر ذات أهمية دولية. تقدم إدارة الحديقة الوطنية  جولات القوارب في البحيرة والنهر Pichori Paliastomi، فضلا عن رياضة الصيد، ومشاهدة الطيور والجولات للبيئة التعليمية. يتم تنفيذ هذه الجولات على مدار العام

كما يوجد صخرة تقف على كتلة صخرية من الحجر الجيري التى تبعد بحوالى 27 كيلومترا من زوغديدي. وما يميز هذا المكان بخصوصية بالغة هو أن أى لمسة بسيطة من اليد البشرية على الصخرة تكفي  بأن تهز تلك الصخرة العملاقة ،وتخلق أصوات طرق تصدر صوتٍ عالٍ

ويوجد أيضا دير "خوبى" يعود تاريخه بنائه إلى القرنين الـ13 والـ 14، يقع الديرفي قرية Nojikhevi، على بعد 30 كيلومترا من زوغديدي. زينت الكنيسة مع لوحات جدارية جميلة وجدار الحلي. خلال العصور الوسطى خدم دير Khobi كمقر البطريرك الكاثوليكوس فى جورجيا. هذه المنطقة لها جاذبية خاصة بالنسبة للسياح المهتمين في علم الآثار.

قصر ومتحف Dadiani للتاريخ المعماري في زوغديدي

غانموخوري وأناكليا (منتجعات البحر الأسود)

الحديقة الوطنية Kolkheti

الصخرة المتأرجحة  "Kuakantsalia"

دير Khobi

Skuri

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title