alternative title
إعلان 2

السياحة المصرية: قصر حالات استبدال أسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج السياحي

محمد عماد الدين – بوردنج

أكدت وزارة السياحة، قصر حالات استبدالات أسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج السياحي على حالات الوفاة والحالات المقيدة للحرية بمقتضى حكم قضائي نافذ، وفقًا للضوابط المنظمة لرحلات الحج لهذا العام 1438هـ والمعتمدة من وزير السياحة يحيى راشد.

وأضافت الوزارة، من خلال الضوابط، أنه سيتم سحب التأشيرة المعتذر عنها، شريطة عدم قيام الشركة بإنهاء عقود السكن لتلك التأشيرات، لإعادة توزيعها على الشركات السياحية مرة أخرى من خلال اللجنة العليا للحج، لمعالجة بعض الحالات الناتجة عن القرعة فيما عدا الشركات المسحوب منها التأشيرات.

وأشارت إلى أن العلاقة بين الشركة والحاج تعاقدية، وذلك وفق العقد الموحد المقترح بواسطة غرفة شركات السياحة، والذي يُحدد الالتزامات بين الطرفين في حالة الاعتذار عن السفر بعد إعلان النتيجة مباشرة أو بعد توثيق العقود، ولا يجوز خصم أى مبالغ من جدية الحجز غير منصوص عليها بالعقد.

شددت الوزارة عبر الضوابط المنظمة لرحلات الحج، بعدم السماح للشركات المنظمة إلا بتنفيذ مستوى واحد فقط، أما "سياحي أو اقتصادي أو برى"، مع الالتزام بذلك المسار الإلكتروني، كما أنه لن يسمح بتعديل مستوى البرنامج الذي اختارته الشركة لتنفيذ الحج بأي حال من الأحوال أو تعديل وسيلة السفر، وفى حالة مخالفة الشركة ذلك، سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضدها.

وتلتزم الشركات السياحية، بتقديم كشوف بأسماء الحجاج بإجمالي حصة التضامن أو تقديم مجموعات على ألا يقل عدد الحجاج بالمجموعة الواحدة عن 50 حاجًا، على أن يعاد النظر فى هذا حال موافقة السلطات السعودية.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title