alternative title
إعلان 2

غورى..معروضات فريدة لا مثيل لها بجورجيا

أميمة محمد. بوردنج

 تضم قلعة غورى العريقة العديد من المعروضات الفريدة ، بما في ذلك المتعلقات الشخصية ومجموعات من اللوحات والصور والأفلام والقطع الأثرية التاريخية الهامة.

منطقة  قلعة غورى اصبحت مركزاً تجارياً نشطاً مع بدايات القرن الـ11 فى عهد مؤسسها ويدعى “ديفيد” ،ونظراً لموقعها الجغرافى المتميز كثيرا ما استهدفت  القلعة من قبل الأعداء فى محاولة منهم للسيطرة  بالكامل على منطقة شيدا كارتلي الحيوية. وقد تم الاستيلاء على القلعة عدة مرات من جانب كل من : الأوسيتيين، الإيرانيين ،والفرس، وغيرهم. وقد دمرت مرارا وتكرارا على مدار الزمن، وأعيد بنائها.

تعنى كلمة غورى باللغة العربية “التل “،ولقد شيدت هذه القلعة على قمة تل،وكما جاء فى سجلات المؤرخين الجورجيين انها بنيت فى بداية القرن السابع من قبل البيزنطى قيصر هرقل بهدف تخزين الأسلحة والذخيرة لخوض المعارك ضد الفرس.

تقع قلعة غورى التاريخية على تلة صخرية  وسط مدينة غوري. الاكتشافات الأثرية والأنقاض المتراكمة فوق المنحدر الشمالى من القلعة  يشير إلى أن كان هناك حصن يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ووفقاً للمخطوطات التاريخية، ذكرت القلعة لأول مرة في القرن الثالث عشر بإسم  سجن غوري .

قلعة غورى

Related image

Related image

Related image

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title