alternative title
إعلان 2

رسالة إلى هشام الدميري

قليل من الإبداع يصنع حياة لسياحة مصر

بقلم : رئيس التحرير

لم يعد ينقص مصر من المقومات ما يؤهلها لإعتلاء مقعد السياحة العربية بلا منافس . فالآثار الموغلة في القدم تحكى أعظم وأغلى تاريخ عرفته البشرية كما الترفيه المصري يجدد حياة السائح ويجعله الأكثر التصاقا بالمحروسة هذا بخلاف المساحات الخضراء صانعة الجمال والتى يروق لرؤيتها والتمتع بجمالها كل الزوار على اختلاف جنسياتهم حتى " خفة الدم التى يتفرد بها المصريون يقطع لها و من اجلها السيّاح المسافات الطويلة . ومع كل هذه الإمكانات تتأخر مصر سياحيا وتعود بترتيبها للوراء فيما تتقدم دول بلا تاريخ وتعلو بلدان بلا موروث سياحي معلوم . وفى رأيي أن سياحة مصر تفتقر لما تعارف على تسميته بالتنشيط الإبداعى للمنتج السياحي . فالأفكار النمطية والكلاسيكية القديمة التى اثبتت فشلها وعدم جدواها لسنوات طويلة يُعاد تدويرها اليوم بعناوين جديدة ومسميات مختلفة الأمر الذى يؤكد للمتابع والراصد أن سياحة مصر تدور فى فلك تنشيطى ضيق وحزام تسويقي خانق .
ومع غرابة ما رصده الكثيرون تبقى مصر فى عيون العالم هى أكثر البلدان صنعا للحلول السياحية حيث تملك قدرات بشرية إبداعية لا مثيل لها ولست أدرى لماذا غابت سبل التنشيط الراقى للمنتج المصري ؟ واكتفي المسئولون بطرق لا تأثير ولا جدوى من تكرارها . لماذا لا نكسر المألوف ونتخطى السور العالي بأفكار سياحية غير مسبوقة . لماذا لانسافر نحن بمنتجنا السياحي قبل ان يأتى لنا الغير لرؤيته ونقدم ابداعاتنا السياحية للزوار حيث يقيمون ؟. لماذا ضعف رافد الكرنفالات الجاذبة والمعارض عالمية المستوى ؟ لماذا لا نستغل الفن كعامل جاذب للسياحة المصرية ونجعل فنانينا المشاهير رٌسل سياحة وسفراء لأعظم صناعة عرفتها الوجود ؟ .لماذا نكتفى بفيلم الدقائق المعدودة عن مصر ونتجاهل عرض " دراما سياحية " يكتبها سيناريست مبدع و يقوم عليها فنانون كبار؟
صديقي الدميري .. لقد جئت الى مقعد كبير فليتك تعرض لنا اجندنك وتفرغ لنا حقيبتك .. فمصر تحتاج منك الكثير .وكن على ثقة أن قليلا من الابداع يكفى لتجديد السياحة في مصر .. وهانحن ننتظر . 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title