alternative title
إعلان 2

الجمارك الجزائرية تسهل عبور المسافرين براً

بوردنج_ ابتسام رفعت

 كشف مصدر جمركي جزائري، أن الجمارك الجزائرية أعلنت عن إجراءات و تدابير جديدة من أجل تسهيل عبور المسافرين الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو الأراضي التونسية و أن الأمر لن يطلب إلا 5 دقائق فقط كأقصى حد بينما كان ذلك يستغرق في السابق نصف ساعة أو أكثر على الأقل، و ذلك حسب ذات المصدر بفضل اعتماد تطبيق نظام رقمي خاص بالإجراءات.

وكشف ذات المصدر، أن الجمارك الجزائرية اطلقت منذ 18 حزيران/يونيو الجاري،  تطبيقًا على موقعها الالكتروني، يقوم بتزويد المسافرين باستمارة يستطيعون ملأها وطبعها في بيوتهم، قبل تقديمها أمام المراكز الحدودية . وجاء هذا التسهيل كبديل للإجراء التقليدي و المعقد الذي كان معمولاً به في السابق، حيث كانت  تذكرة العبور عبر الجمارك، تتكفل بها مصالح الجمارك على مستوى الحدود .

و أوضح نفس المصدر ان الخدمة عبر الانترنت تندرج ضمن الخطوات التي اعتمدتها ذات المصالح من أجل توفير تسهيلات إضافية لتنقل المسافرين، ومن أجل القضاء على الطوابير الطويلة الي كانت تتعب المسافرين وتسهيل تنقلاتهم أيضا، كذلك المسافرين الذين يعتمدون الطريقة القديمة، قد يتسببون في تأخير أولئك الذين يحوزون على استمارة العبور المحملة من الموقع الالكتروني . وأعلن المصدر، أن هناك  وثيقة متوفرة على الموقع الالكتروني  للجمارك الجزائرية، مخصصة للأشخاص ذوي الحركة المحدودة، الذين يمرون عبر ممر مخصص لهم، مباشرة بعد تقديم تذكرة العبور للجمارك.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title