alternative title
إعلان 2

سفاجا.. رياضة  الغوص أشهر ما يميزها

أميمة محمد. بوردنج

تقع مدينة سفاجا في محافظة البحر الأحمر،  تقع فى جمهورية مصر العربية جنوب مدينة الغردقة السياحية المشهورة. ويبلغ طول شاطئها 60 كيلو متر وتعد مدينة سفاجا هى اقرب مدن البحر الاحمر الى مدن ومحافظات وادى النيل حيث تبعد عن مدينة قنا التى تقع جنوب مصر بالصعيد حوالى 160 كيلو متر. وطريق سفاجا هو اقصر طريق يربط بين مصر والسعودية ( المملكة العربية السعودية ) حيث تستغرق المسافة من ميناء ضبا بالسعودية الى ميناء سفاجا 8 ساعات فقط. 

ويوجد في سفاجا قرية تسمى قرية الحجاج والتى توفر الخدمة  والتسهيلات للحجاج للوصول الى ضبا بالسعودية. وتوجد اثار على استخدام الفراعنة لهذا الميناء الهام ( ميناء سفاجا ) منذ 4000 سنة والتى كانت تنطلق منه الرحلات الى ارض البنط الافريقى قديما. و تأسست مدينة سفاجا عام 1911 ميلادية.

وأشهر ما يميزها رياضة الغوص، فيوجد بسفاجا مراكز للغوص على مستوى عالى الجودة لتنوع وكثرة اماكن الغوص بها ومن اشهر اماكن الغوص فى سفاجا شرم النجا القريب من الشاطئ على بعد 40 كيلو متر من الغردقة وبضيعة كيلو مترات من شمال سفاجا .

ويمكنك الذهاب فى رحلة غوص مع متخصصين والغوص فى مياة البحر الاحمر الرائعة ذات الشعاب المرجانية الرائعة والتى تقع على بعد 4 امتار فقط وهذة هى الضحلة فيها فتتمتع برؤية السحر في قاع البحر . ويمكنك الاستمتاع برحلة بحرية لمدة ساعتين من خلال القارب الزجاجى شاملة وجبة الغذاء لرؤية اندر الشعاب المرجانية . ويمكنك حجز هذة الرحلة من خلال الفندق الذى تقيم به أو احد مراكز الغوص المنشرة فى المدينة. مع العلم بأنه ممنوع الغوص ليلا من غروب الشمس حتى شروق الشمس.

ميناء سفاجا

Related image

Image result for ‫سفاجا‬‎

Related image

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

معلومات و أماكن

Audi
image title here

Some title