alternative title
إعلان 2

القطاع السياحي بالطفيلة يدعو لبناء جمعيات تعاونية في بصيرا

 محمد عماد الدين – بوردنج

اكد مدير سياحة الطفيلة الدكتور خالد الوحوش اهمية وجود جمعيات متخصصة بقطاع السياحة في لواء بصيرا وذلك من اجل توفير الدعم اللازم للسياحة المحلية وايجاد البرامج والمشاريع الداعمة لهذا القطاع.

واضاف الدكتور "الوحوش"، ان وجود مثل هذا النوع من الجمعيات في لواء بصيرا يسهم في خلق شراكات متميزة بين القطاع العام والخاص وبين المجتمع المحلي وذلك لتأسيس المشاريع السياحية وتنشيط السياحة الداخلية عبر تنظيم المبادرات والانشطة والافكار المدعومة ماليا ولوجستيا مع الجهات الممولة والمهتمة بقطاع السياحة.

وأوضح ان بصيرا تمتاز بإرثها السياحي التاريخي المتمثل بالكنائس البيزنطية والقصور النبطية والمناطق الطبيعية وشلالات المياه وعيون المياه الجوفية واحتضانها لمحمية ضانا للمحيط الحيوي والتي تسهم جميعها في تنشيط الحركة السياحية وتشجيع الاستثمار السياحي بكافة اصنافه.

وأوضح ان مديرية سياحة الطفيلة تولي الواقع السياحي في لواء بصيرا جل اهتمامها من خلال وضعها دراسات لتحديد جميع المواقع السياحية في لواء بصيرا وإنشاء مركز زوار في اللواء وتطوير مسار سياحي لربط قرية السلع الأثرية مع قرية المعطن التراثية مرورا بالعاصمة الأدومية وصولا إلى قرية ضانا السياحية وذلك لايمانها العميق باهميته على الخارطة السياحية في محافظة الطفيلة.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title