alternative title
إعلان 2

بالصور.. تعرف على المتحف الذى انشأه الخديوى اسماعيل

اميمة محمد. بوردنج

فى العصر الماضى كان يوجد العديد من العربات من مختلف العصور الملكية المصرية ذات الطراز المختلف، منه الفرنسي والمصري، وإنشئ بعهد الخديوي إسماعيل كمنشأة لمصلحة الركائب الخديوية، تستخدم للمناسبات المصرية والاحتفالات الرسمية، واستكمل مسيرته الملك فؤاد، فيما بعد بأضافة نوع جديد وهو الاسطبلات الملكية، والاعتماد على الصناعة المصرية للركائب بهذه الفترة.

يجمع متحف المركبات الملكية ببولاق بين العربات المستخدمة عند استقبال الملك والسفراء والنبلاء في عهد الخديوي إسماعيل والملك فاروق، التي كانت تخصص بحسب أنواعها للاحتفالات والاستقبالات الرسمية للدولة وأطلق عليه  ”مصلحة الركائب الخديوية” في ذلك الوقت.

وهو عبارة عن حجرات للعربات وإسطبلات الخيول، بالإضافة لحجرات خاصة بإعداد أطقم الخيل وورش للقطار وسكن لمبيت سائقي العربات. فضلا عن مكاتب للعاملين وحجرات للإسعاف، والعربات الملكية ذات الطراز المختلف. وتغير الاسم فيما بعد إلى إدارة الاسطبلات الملكية، وذلك ابتداء من عهد الملك فؤاد، وتنوعت مع هذا التغيير مصادر الحصول على المركبات فبعد الإعتماد كليا على العربات الفرنسية خلال عهد إسماعيل.

والعنوان : شارع 26 يوليو بالقرب من جامع السلطان أبو العلا – بولاق أبو العلا ومواعيده من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا.

والرسوم: الزائر الأجنبي: 100 جنيه،الطالب الأجنبى:50 جنية، والمصريين 20جنيهان والطالب المصرى 10 جنيهات، بالإضافة ل50 جنيها أذن تذكرة تصوير ، ذلك تبعا لخطاب المجلس الأعلى للآثار الموجه لغرفة شركات السياحة

Related image

Image result for ‫متحف المركبات الملكية‬‎

Image result for ‫متحف المركبات الملكية‬‎

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title