alternative title
إعلان 2

متحف الكاريكاتير.. وجهة سياحية مميزة في الشرق الأوسط

أميمة محمد. بوردنج 

في وسط أجواء الفيوم التي تحيطها الصحراء من كل جهة، وبعيداً عن ضوضاء القاهرة تم انشاء  أول متحف متخصص للكاريكاتير في منطقة الشرق الأوسط بقرية تونس بمحافظة الفيوم، على بعد 90 كيلومترا جنوب غرب القاهرة، والتي تتميز بطبيعة ساحرة جعلتها قِبلة للسائحين من مختلف دول العالم".

 
يعتبر "متحف الكاريكاتير" المتحف الوحيد في الشرق الأوسط المتخصص في فن الكاريكاتير، يقع علي بعد 70 كيلومتراً من مدينة الفيوم، أنشأه الفنان التشكيلى محمد عبلة بمبادرة فردية عام 2009  ليحقق حلم الفنانين من رموز ورواد الكاريكاتير في مصر والوطن العربى  الذين ظلوا سنوات يحلمون بإنشاء متحف يحفظ تراثهم.  

يقع المتحف بقرية "تونس" الصغيرة الخاصة بالفنانين في الطرف الغربي من واحة محافظة الفيوم فوق تل صغير مُطل على البحر ، ويغلب على المكان الطابع الريفى التقليدى البسيط حيث معظم البيوت الموجودة هناك مبنية من الطين،الأمر الذى يساعد على إبقاء الجدران باردة أثناء حرارة الصيف الشديدة، والهواء نقي ولا شيء يعكِّر صفو هذه الجو الريفي البسيط سوى تغريد الطيور. 

ويحتوى  المتحف على مجموعة من أجمل لوحات الكاريكاتير على مستوى الوطن العربى حيث يضم أهم أعمال صاروخان، ومجموعة نادرة من أعمال محمود حجازي ومصطفى حسين، كذلك مجموعة فريدة لأعمال كثير من الفنانين الأجانب الذين كانوا يرسمون الكاريكاتير بمصر فى فترة الثلاثينات. 

Image result for ‫متحف الكاريكاتير‬‎

Image result for ‫متحف الكاريكاتير‬‎

Related image

Related image

Image result for ‫متحف الكاريكاتير‬‎

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title