alternative title
إعلان 2

حصن المصمك.. أشهر ما يميز الرياض

أميمة محمد. بوردنج

تعرف الرياض بأنها واحة كبرى وسط صحراء مزينة بالرمال الذهبية الساكنة، وتحفها المراكز التجارية والمالية المتطورة، ويزينها الطابع التراثي والثقافي والعمراني، ويظهرها بأجمل حلة لتكون المحطة 22 لبطولة كأس الخليج العربي للمنتخبات. 

كما ان الرياض تجذب  الآلاف من الجماهير الخليجية من الدول السبع المشاركة في البطولة لتستمتع بأجواء الرياض الرائعة الآن ولمزاراتها السياحية والتراثية غير المسبوقة، بفضل موقع الرياض الاستراتيجي المتوسط، فإنها تمتاز بتاريخ غني ومتنوع يحمل بصمات وتأثيرات من عدة حضارات قامت في المنطقة. 

ومن أشهر ما يميزها:

يعد حصن المصمك من أهم المعالم التاريخية في المملكة، إذ يحتل مكانة بارزة في تاريخ مدينة الرياض خاصة، والمملكة بشكلٍ عام، باعتباره يمثل الانطلاقة المباركة التي تم على إثرها تأسيس وتوحيد المملكة، والمصمك، أو المسمك، يعني البناء السميك المرتفع الحصين، وله تاريخ طويل، وقد تحول اليوم إلى معلم تراثي يمثل مرحلة من مراحل تأسيس المملكة العربية السعودية.

منطقة قصر الحكم: تقع وسط مدينة الرياض، وهي بمثابة القلب النابض للعاصمة وهى بكافة الخدمات لتكون مركزاً إدارياً وثقافياً وتجارياً لمدينة الرياض، فأصبحت منطقة قصر الحكم اليوم تمثل نموذجاً رائعاً في إبراز ملامح الماضي في ثوب متميز.

Related image

Related image

Image result for ‫قصر الحكم‬‎

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title