alternative title
إعلان 2

راشد يُقيم شراكة مصرية أوروبية بقيمة 30 مليون جنيه لتدريب الشباب بالقطاع السياحي

محمد عماد الدين – بوردنج

قام  يحيى راشد وزير السياحة بزيارة قصيرة إلى محافظة الأقصر عقد خلالها لقاء موسعا مع عدد من قيادات القطاع السياحى بالمحافظة للوقوف على آخر تطورات العمل السياحى ومناقشة الأوضاع السياحية داخل المحافظة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور  الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر وممثلى قطاع السياحة من غرفة الشركات والفنادق العائمة والثابتة، حيث أشار الوزير خلال اللقاء إلى نجاح الموسم الشتوى الماضى بمصر بصورة كبيرة.

كما أوضح الوزير أن هناك مشروع شراكة مصرية أوروبية بقيمة 30 مليون جنيه يتيح تدريب وتوفير فرص عمل لنحو 3000 شاب على مدار عامين، مشيرا إلى أن الأقصر لها نصيب كبير من تدريب 1500 شاب في المدرسة الفندقية بالأقصر، وسيحصل المتدرب على شهادة عالمية تتيح له العمل في الفنادق العالمية داخليا وخارجيا ويبدأ العمل بها خلال شهرين، مضيفا أنه يرحب بكافة المقترحات والرؤى الجديدة التي تُساهم فى إنعاش حركة السياحة فى مصر.

وقد أعرب "راشد" عن سعادته بتقرير البنك المركزى الذى أكد أن نسب العمل السياحى خلال الربع الأول من العام الجارى بلغت 128% زيادة عن العام الماضى واصفا إياه بأنها معدل جيد للغاية.

وأضاف الوزير أن الوزارة تدعم كافة الآليات التى من شأنها زيادة حركة السياحة للأقصر وأسوان من الأسواق البديلة كالسوق الصينية والهندية واليابانية، إلى جانب أن هناك أسواق سياحية واعدة يتم استهدافها منها أوكرانيا، والتشيك، وبولندا، وشرق آسيا، مؤكدا أن هذه الأسواق قد ساعدت بالفعل فى زيادة إنفاق السائح بمصر لحوالى 88 دولارا مما يعتبر مكسب كبير للقطاع السياحى.

كما أشار الوزير إلى مقترح إقامة أرض معارض وقاعة مؤتمرات دولية وأهميته لدعم سياحة المؤتمرات، مؤكدا على أهمية دور المستثمرين من أبناء الأقصر والاجتماع مع بعضهم لتنفيذ هذا المقترح على أرض الواقع بالتعاون والتنسيق اللوچيستى بين الوزارة و المحافظة.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title