alternative title
إعلان 2

طائرات بدون طيار في عام 2019 بأوروبا

أميمة محمد.بوردنج

أعلن الاتحاد الأوروبي عن مخطط أولي لتنظيم حركة الطائرات بدون طيار في أوروبا بحلول عام 2019، وذلك من أجل الاستفادة من النمو التجاري المحتمل لتقنية طائرات "الدرون".

ويشمل المخطط الذي وضعته المفوضية الأوربية التي تعتبر الذراع التنفيذية للاتحاد السماح لطائرات "الدرون" أو الطائرات المسيّرة بدون طيار العمل بكثافة عالية تحت إشراف "مشغلين".

الفكرة هي بناء نظام مشابه لنظام إدارة الحركة الجوية للطائرات المأهولة، وهذا يؤمن معلومات تسمح للطائرات من دون طيار بالطيران بسلام وتجنب العوائق والاصطدامات.

والهدف هو الحصول على إطار عمل تنظيمي عامل بحلول عام 2019، مع خدمات اساسية مثل تسجيل الطائرات وتعريفها الكترونيا.

وقالت المفوضية الأوربية إنها تأمل انتهاء المفاوضات حول المخطط التنظيمي في البرلمان الأوروبي ومع الدول الـ 28 الأعضاء في الاتحاد مع نهاية هذا العام، كجزء أساسي من العملية.

فطائرات الدرون يمكن أن تستخدم لتقديم الخدمات في المدن وجمع المعلومات لمجموعة واسعة من الصناعات، وكذلك فحص البنية التحتية والمساعدة في الزراعة.

وتعد فرنسا الدولة الرائدة بين دول الاتحاد الأوربي فيما يخص القوانين التي تنظم عمل طائرات الدرون حاليا، وصوّت البرلمان على قانون سوف يدخل حيز العمل في العام القادم ويعاقب بالغرامة أو السجن مستخدمي الطائرات المسيّرة التي تطير فوق المطارات ومناطق حساسة أخرى

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title