alternative title
إعلان 2

السياحة المصرية تمد موعد تلقى كشوف المعتمرين حتى الخميس

 محمد عماد الدين – بوردنج

وافقت وزارة السياحة على مد موعد تلقى كشوف المعتمرين حتى غدا الخميس تلبية لرغبة من يفضل عمرة الخمس الأواخر بحيث يقض ليليتين فى المدينة و3 فى مكة وهى ما تسمى بالرحلات السريعة ودائما ما تكون أسعارها مرتفعة بسبب ارتفاع تكلفة الطيران وأماكن الاقامة لهذا النوع من الرحلات، صرحت بذلك إيمان سامى رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة.

وأشارت إيمان سامى إلى أن الإعداد التى تحجز لهذه العمرة محدود جدا لا يتجاوز 3 آلاف معتمر.

وأوضحت "سامى" أن أعداد المعتمرين المصريين من بداية الموسم فى رجب الماضى وحتى الآن بلغ 603 ألاف معتمر وانه بختام الموسم فإن الأعداد لن تتجاوز 650 ألف معتمر بنقص 50 % عن الموسم الماضى الذى بلغ فيه اعداد المعتمرين مليونا و300 الف معتمر.

وأضافت أن السبب فى تراجع أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان يرجع لارتفاع تكلفة الرحلات خلال هذه الفترة حيث تراوحت ما بين 30 ألفا إلى 60 ألف جنيه، أما العمرة المتميزة والسريعة فبدأت بسعر 80 ألف جنيه ووصلت إلى 160 ألف جنيه فى البرامج الميزة "الفايف ستار" والتى تنظمها عدد محدود من الشركات.

وأشارت رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة الى انه تم توقيع جزاءات على عدد من الشركات التى خالفت ضوابط العمرة المتفق عليها، موضحة أن المخالفات تختلف من شركة لأخرى وإن كان أبرزها مخالفة شروط التسكين وقيام بعض الشركات بتسكين المعتمرين خارج حدود الضوابط وهى 2000 متر من الحرم، بالإضافة إلى مخالفة ممارسة أنشطة أخرى غير السياحة داخل الشركات.

قالت إنه يتم حاليا فحص باقى الشكاوى والاعتراضات المتعلقة بشركات اخرى حفاظا على مستقبل شركات السياحة العاملة فى مجال السياحة الدينية.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title