alternative title
إعلان 2

تنشيط السياحة: مؤشرات مبشرة لموسم الصيف بمصر

محمد عماد الدين – بوردنج

أطلقت وزارة السياحة حملة لتنشيط السياحة المصرية في السوق العربي من أجل جذب أعداد أكبر من هذا السوق المهم الذي شهد زيادة كبيرة في الربع الأول من العام الحالي .

وحققت السياحة العربية الوافدة إلى مصر نسبة زيادة قدرها 38% خلال تلك الفترة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، ويعد السوق العربي من أهم الأسواق المصدرة للسياحة المصرية.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري " إن المؤشرات الخاصة بموسم السياحة العربية إلى مصر خلال الموسم السياحي الصيفي مبشرة للغاية في ظل الحجوزات المستقبلية، والتي تشهد زيادة كبيرة خلال أيام عيد الفطر المبارك في غالبية المناطق السياحية وخاصة القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، ولأول مرة السياحة العربية تطرق الساحل الشمالي، حيث توجد بعض الحجوزات العربية بمناطق العلمين ومطروح.

وأضاف إن الهيئة استهدفت في حملتها عدة دول عربية هي السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، و لبنان، والأردن، مشيرا إلى أن الهدف من الحملة هو تشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء الأذواق كافة نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، فالمقصد المصري به السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفاري والمغامرات، بالإضافة إلى سياحة المؤتمرات.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الحجوزات السياحية الوافدة من السوق العربية تخطت نسبة 70 % خاصة من المملكة العربية السعودية، والكويت والجزائر، خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يشهد فصل الصيف هذا العام إقبالا كبيرا من السياح من دول الخليج.

وبين أن أهم الجنسيات العربية إقبالا على مصر - خلال شهر رمضان - من السعودية والإمارات والأردن ولبنان وتونس والمغرب ومؤكدا سعي وزارة السياحة إلى مزيد من الترويج لاستغلال فترة الموسم السياحة الصيفية التي تزدهر فيها السياحة العربية، وتزيد معدلاتها إلى مصر مع عطلات نهاية العام واحتفالات عيد الفطر، وهو ما دعا إلى إطلاق حملة تنشيط واسعة في السوق العربي خلال شهر رمضان وحتى عيد الفطر المبارك، لجذب أعداد كبيرة من السياح العرب .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title