alternative title
إعلان 2

تشغيل تجريبي للتأشيرة الإلكترونية بمصر

 محمد عماد الدين – بوردنج

صرح يحيى راشد وزير السياحة، إنه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة لتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات المعنية مثل الخارجية والداخلية والطيران تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لأهميتها فى جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر والنهوض بصناعة السياحة.

وأضاف أنه تقرر منح تأشيرة الدخول بالمطارات والمنافذ للمقيمين بدول الخليج وأيضا دول المغرب العربي، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من وضع أجندة سياحية مكثفة لكل المدن السياحية بمصر.

من جانبه، قال محمد رضا داود، رئيس مجلس إدارة شركة «لاكي تورز»، وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن سرعة إصدار التأشيرة الإلكترونية سيساهم في جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من معظم الدول المصدرة للسياحة، مشيرًا إلى أنه على سبيل المثال فإن السياح الصينيين الوافدين إلى مصر بشكل فردي يعانون معاناة شديدة في الحصول على تأشيرة الدخول رغم ارتفاع أعدادهم خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح الدياسطي أن الإيرادات المتوقعة لن تأت فقط من ثمن التأشيرة وإنما من إيرادات مبيعات البرامج والخدمات السياحية لمتوسط 10 مليون سائح يدخلون مصر مع اتباع سياسة الكيف وليس الكم.

وأضاف أن تطبيق المنظومة الجديدة سيساهم في دخول أكثر من 1000 شركة سياحية في العمل بالسياحة المستجلبة خاصة أن حوالي 50 شركة فقط تعمل فى هذا المجال والباقي يعمل بالسياحة الدينية.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title