alternative title
إعلان 2

هيئة السياحة والتراث الوطني تبدأ استعداداتها للملتقى الأول للآثار الوطنية

 محمد عماد الدين – بوردنج

بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استعداداتها؛ لتنظيم الملتقى الأول للآثار الوطنية في المملكة، برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز في الفترة من 17 - 19 من شهر صفر العام المقبل.

تنظم الملتقى، الهيئة تحت مظلة "برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة"، بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، ووزارات "الشؤون البلدية والقروية، والثقافة والإعلام، والتعليم"، وعدد من مؤسسات الدولة ذات العلاقة.

وأوضح أن الهيئة بدأت التمرينات بكافة الأستعداد لهذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، وأحد أكبر الملتقيات المتخصصة في هذا المجال على مستوى الدول العالمية، من أَثْناء لجان تحضيرية من الجهات المشاركة.

ولفت إلى مشاركة علماء آثار ومتخصصين من عدد كبير من دول الدول العالمية، في هذا الملتقى الذي سيشهد توثيقاً لإسهامات جيل الرواد من أفراد ومؤسسات وحلقات نقاش مع أهم المتخصصين السعوديين في هذا المجال، وعدداً من الجلسات العمل وورش العمل والمعارض المتخصصة، إضافة إلى تَحْرِير أجتماعات ومشاريع متزامنة في مجال الآثار.

ويهدف الملتقى الذي تم تشكيل لجانه الاستشارية والعلمية والتنفيذية، إلى التعريف بالجهود التي بُذلت على مستوى قيادة البلاد والمؤسسات الحكومية والأفراد للعناية بآثار المملكة عبر التاريخ ورفع الوعي وتعزيز الشعور الوطني لدى المواطنين وتثقيف النشء بماهية الآثار وما تحويه بلادنا من إرث حضاري، والتعريف بمكانة المملكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من الناحية التاريخية والحضارية.

ويقدّم المؤتمر العلمي الذي سيقام على هامش الملتقى، أوراقاً علمية تغطي جميع الفترات التاريخية، من وَقْتُ ما قبل التاريخ حتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري - 20م، حيث تشمل محاور المؤتمر العلمي، آثار ما قبل التاريخ، والرسوم الصخرية، وطرق التجارة والحج، وآثار الجزيرة العربية قبل الإسلام، وآثار العصور الإسلامية، والعمارة والفنون، والآثار الغارقة، والكتابات القديمة والإسلامية، ومواقع التراث الشفهي.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title