alternative title
إعلان 2

إيمان سامي: أتوقع وصول عدد المعتمرين لـ600 ألف بنهاية موسم العمرة

 محمد عماد الدين – بوردنج

توقعت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، ألا يتجاوز عدد المعتمرين بنهاية موسم العمرة 600 ألف معتمر، لافتة إلى أن عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة بالأراضى السعودية منذ بداية تسيير الرحلات فى شهر رجب الماضى بلغ 563 ألفًا و848 معتمرًا.

وقالت رئيس لجنة السياحة الدينية، إن سفر أولى رحلات برامج العمرة الفاخرة "العشر الأواخر وختم القرآن" شهر رمضان، تبدأ من اليوم الأحد الموافق 16 رمضان وتستمر حتى 22 رمضان، مشيرة إلى أن عدد المعتمرين لا يتعدى 1500 معتمر نظرًا لارتفاع سعر هذه البرامج، حيث يصل سعر برنامج عمرة "ختمة القرآن" فى مكة المكرمة لـ161 ألفًا .

وشددت على الشركات المنظمة لرحلات العمرة، ضرورة تنفيذ البرنامج المتفق عليه مع المعتمر دون تغيير والتقييد التام بكل الضوابط المنظمة لموسم العمرة هذا العام، وذلك حتى لا تقع الشركة تحت المساءلة القانونية، ما سيعرضها للجزاءات، كما شدد على الشركات الالتزام الكامل بعدم الإعلان أو تحصيل قيمة البرنامج إلا بالجنيه المصرى.

والجدير بالذكر، أن وزارة السياحة كشفت عن قيام عدد من الشركات المنفذة لبرامج العمرة 1438هـ، بمخالفة البرنامج المتفق عليه مع المعتمرين، وأشار إلى قيام الشركات بتعديل سكن المعتمرين وتسكينهم بفنادق غير مفعلة بالسعودية، وخارج نطاق المسافة المصرح بها للتسكين.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title