alternative title
إعلان 2

متحف تروبين.. كنز أمستردام المخبوء

محمد عماد الدين – بوردنج

- يعد متحف تروبين أحد معالم مدينة أمستردام فهو يقع بعيدا عن وسط المدينة وفي منطقة تتميز ببيوتها القديمة في شرق العاصمة.

- على الرغم أن موقع متحف تروبين يجعله خارج دائرة الزيارات المكثفة للسائحين إلا أن المهتمين بالثقافات و أثار الدول الأخرى وغيرها من معالم البلاد البعيدة لا يفتوت زيارة هذا المتحف لما يضمه من مجموعة كبيرة وفريدة من الأثار المتنوعة و المختلفة .

- متحف تروبين متحف عصري حديث وكبير المساحة وأصلح متحف يمكنك زيارته مع أطفالك الذين سيجودا فيع العديد من الغرائب و العجائب.

- أنشئ متحف تروبين في مدينة هارلم الهولندية عام 1864 م وعرف بمتحف الإستعمار ثم نقل في عام 1910 م إلى العاصمة أمستردام ثم ضم لاحقا إلى المعهد الإستوائي المعني بالبحث في الثقافات الأخرى المختلفة عن الثقافة الغربية .

- تبدأ زيارة المتحف من الطابق الثاني عقب إستقلال المصعد الكهربائي حيث تقسم العروض على حسب القارات فتبدأ بقارة أمريكا الجنوبية وتصل عن طريق أفريقيا إلى آسيا وجزر الأنتيل الهولندية في الطابق الأول ،بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد قسم مخصوص للإنسن والبيئة على يسار المدخل في نفس الطابق .

- متحف تروبين للصغار:

- هو قسم منفصل من المتحف الكبير مخصص لزيارات الأطفال و إن كان موجه بالأساس إلى الرحلات المدرسية الهولندية أكثر من رحلات الأطفال الأجانب .

- تُعد صالات العرض داخل متحف تروبين مقسمة إلى وحدات صغيرة ،كل وحدة منها فريدة ومختلفة عن الأخرى سواء من حيث المادة المعروضة أو من حيث استخدام وسائل الصوت و الضوء والوسائل البصرية والسمعية وحتى أيضا من حيث الديكورات و الرائحة .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
مكة_كورال

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title