alternative title
إعلان 2

رأس الخيمة تطلق مشاريعها أعلى قمة جبل جيس

بوردنج_ ابتسام رفعت

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عزمها عن افتتاح العديد من المشاريع السياحية على جبل جيس تباعاً خلال شهر أكتوبر المقبل مع بداية فصل الشتاء، وذلك ضمن الخطة المستقبلية للهيئة لتطوير القمة الجبلية على مراحل لاحقة منها استراحة وحديقة.

ذلك بالإضافة للمخيم الفندقي والمرحلة الثانية للمسار الانزلاقي “فيا فيراتا”، والمسار الجبلي لعشاق ركوب الدراجات الهوائية وتسلق الجبال والمشي والذي يتضمن تركيب علامات إرشادية لتحديد المواقع بمحيط القمة الجبلية.

ويأتي ذلك مع وضع دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة اللمسات النهائية على المرحلة الثالثة من طريق جبل جيس تمهيداً لافتتاحه أمام الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة.

والذي يمتد بطول 36 كيلومتراً في مراحله الثلاث، حيث أنجزت الفرق الهندسية التابعة للدائرة 13 استراحة على جانبي الطريق توفر إطلالة بانورامية ساحرة على المنحدرات الجبلية.

وتقوم الدائرة بتسريع وتيرة العمل لتنفيذ الطريق الذي يعود بفوائد عدة وجدوى كبيرة من المتوقع أن تنعكس على قطاعات مختلفة في رأس الخيمة والدولة، أهمها تحويل منطقة جبل جيس والقمة الجبلية إلى منطقة سياحية متكاملة فريدة من نوعها واستقطاب الاستثمارات.

حيث أنجزت الدائرة تركيب أجهزة إضاءة للاستراحات بالطاقة الشمسية لتوفير الأجواء المناسبة للزوار، حيث تضم الاستراحات مطاعم متحركة ودورات مياه وأماكن ترفيهية متجاوزة تحديات وصعوبات الطبيعة.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMag

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

43531
rewrw4

قصة الأسبوع

Audi
image title here

Some title