10 أشياء يمكنك الاستغناء عنها كي توفر في وزن حقيبة السفر | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

10 أشياء يمكنك الاستغناء عنها كي توفر في وزن حقيبة السفر

وزن حقيبة السفر يشكل فارقا كبيرا بالنسبة لكل المسافرين حتى لا يسبب لهم مشكلات في المطار واجرائاته المعتاده وهناك بعض الاشياء يجب الاستغناء عنها لتخفيف وزن حقيبة السفر

– حقيبة النوم: ذلك أن معظم الفنادق والمنتجعات السياحية والمحميات الطبيعية والجهات المنظمة لحملات التخييم تعمل على توفيرها للمسافرين والمرتاد. إن كنتِ في شك من أمركِ، فاستفسر من الجهة المنظمة مسبقاً.

– الأجهزة الإلكترونية: فكّر مسبقاً بما يمكن لهاتفك النقال فعله من قبيل حساب السعرات الحرارية ومعدل النبض وحساب المسافات وما إلى ذلك من مهام، قبل اصطحاب أجهزة إلكترونية معك

– مستحضرات الحمام: مثل الشامبو وجل الاستحمام وبلسم الشعر وغيرها من مستحضرات توفرها الفنادق والمنتجعات والأمكنة السياحية، بل حتى اللوشن ومستحضرات الترطيب، كلها متاحة في هذه المرافق.

– الأحذية: كم حذاءً ستحتاج خلال رحلتكِ؟ أحضر معكِ حذاءً رياضياً وآخراً رسمياً يصلح للانتعال مع معظم ما ترتدي. لا تحضر معكِ شبشب الاستحمام؛ لأن الفنادق توفر عدداً منه في الغرفة.

– الكتب: متاحة عبر هاتفكِ النقال، كما أن معظم الفنادق توفر عدداً كبيراً من المجلات والصحف، بالإضافة لكونكِ ستنشغل بالأنشطة الترفيهية والسياحية أثناء سفركِ، ما لن يترك لكِ وقتاً كبيراً للمطالعة.

f8

– المناشف: ذلك أنها متوفرة في الفنادق والمنتجعات جميعها بالإضافة لمرافق السباحة والترفيه بالمجمل. اختصر هذا البند من حمول حقيبتكِ الثقيلة.

– الملابس الرسمية: إلا إن كنتِ مدعوّة خلال رحلتكِ السياحية لحفل زفاف أو استقبال رسمي. ما عدا ذلك، أحضر معكِ ملابساً مريحة وأنيقة في آن.

ff8

– الإسعافات الأولية: لأن الفنادق تعمل على توفيرها في العادة، بل هي توفر خدمة الطبيب في حال احتياج أحد النزلاء للتشخيص والمعالجة.

fffffff8

– مجفف الشعر: إذ توفره جميع الفنادق والمنتجعات للنزلاء ومن دون مقابل مادي. لذا، لا تثقلي على حقيبتكِ بمجفف شعر موجود مجاناً في الغرفة التي ستنزل فيها.   – المجوهرات: لا تثقل على كاهلك بالمجوهرات أثناء السفر؛ ذلك أن طابع السائح عملي بحت، ما يعني عدم وجود حاجة لأخذ المجوهرات الثمينة معكِ وتكبد عناء حملها من بلاد لأخرى.

ffff8

  • شارك على:
  • الوسوم:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title